صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«NGA» تطالب بالحصول على بيانات الأقمار الصناعية التابعة لـ«Luno»

وائل نبيل

الأحد، 14 يناير 2024 - 09:10 ص

أصدرت الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية (NGA) الأمريكية، طلبا للحصول على بيانات مراقبة الأرض عبر الأقمار الصناعية التجارية في إطار برنامج جديد يسمى Luno.

يهدف البرنامج إلى الاستفادة من صور الأقمار الصناعية التجارية وتحليلات البيانات لتعزيز قدرات المراقبة العالمية ل NGA ، حسبما ذكرت الوكالة في طلب تقديم المقترحات، ومن المقرر تقديم الطلبات في 26 مارس.

وناقش مسؤولو NGA لأول مرة خطط برنامج Luno العام الماضي في مؤتمر GEOINT السنوي، وقد وجدوا أن Luno تعتمد على عقد سابق يعرف باسم مراقبة المؤشرات الاقتصادية (EIM) بدأته الوكالة في عام 2021 للاستفادة من مصادر بيانات الأقمار الصناعية التجارية.

هذا وتم منح ما يقرب من 30 مليون دولار من أوامر المهام لخمسة بائعين، فيما قال مسؤولو NGA إنهم يخططون لزيادة سقف البرنامج إلى 60 مليون دولار.

وبرنامج Luno يعد فرصة للشركات التجارية الناشئة والناشئة للتنافس في سوق الحكومة الأمريكية المربحة للذكاء الجغرافي المكاني.

ووفقا للالتماس، تهتم NGA بالبيانات والتحليلات التجارية ذات الصلة بالنشاط الاقتصادي ، والمراقبة البيئية ، ومراقبة القدرات العسكرية في جميع أنحاء العالم، والهدف من هذا الجهد هو الحصول على المنتجات والبيانات والخدمات المنتجة من الاستخبارات الجغرافية المكانية التجارية غير السرية على الشبكات غير السرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة